أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم [اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم] ..

قاعة الملكة للتدريب

مؤسسة الملكة للجودة قاعة الملكة للتدريب مركز الملكة للإشراف التربوي والتدريب

دورة:المساعِدة الإدارية -دورة مستمرة مركز الملكة للإشراف التربوي والتدريب -ترخيص بنين وبنات

مركز تحميــل الملفات لمركز الملكة للجودة للتواصل 
أكاديمية الملكة للتدريب عن بُعد التسجيل في برامج ودورات مركز الملكة للجودة


إتفاقية تعاون مع المعهد الأفريقي للجودة 
 عدد الضغطات  : 386
( جودة الحياة .. إشراقة مستقبلٍ واعد ) 
 عدد الضغطات  : 359
البرنامج الصيفي التدريبي للغة الإنجليزية (للرجال فقط) 
 عدد الضغطات  : 269 اتفاقية تعاون 
 عدد الضغطات  : 289

مركز الملكة للإشراف التربوي والتدريب MTC::جوهرنا التميز::
 
أسم المستخدم
الرقم السري
العودة   مركز الملكة للإشراف التربوي والتدريب MTC::جوهرنا التميز:: > ░回▼ ملتقيــــات الملكة الثقافيــــة ▼回░ > █◄ ملتقيات الجودة الأســــــريـــــــة ⋘ > مائـدة الأسرة > نصائح عامة
 
 
رد
مركز الملكة للإشراف التربوي والتدريب MTC::جوهرنا التميز::
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-17-2011, 07:57 AM
الصورة الرمزية الملكــ7ــة
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : May 2008
مجموع المشاركات : 12,113
النقاط : 3957
الإقامة : ღ مملكـة الرضا ღ
F1 قلي الأسماك يقلل الدهون المفيدة

انشر الموضوع

قلي الأسماك يقلل الدهون المفيدة

ويسبب السكتات الدماغية

نشر باحثون أمريكيون في مجلة "نيورولوجي" المعنية بصحة الدماغ والجهاز
العصبي، نتائج دراستهم حول أحد أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بجلطات
السكتة الدماغية في مناطق دون أخرى من الولايات المتحدة. وذكرت صحيفة
"الشرق الأوسط" أن الدراسة شملت نحو 22 ألف شخص، وتبين لهم فيها أن تناول
الأسماك يمكن أن يكون عبئاً صحياً ومصدراً لإلحاق أضرار بالجسم، وذلك إذا
ما تم طهيها وإعدادها بطريقةٍ خاطئةٍ.
وقال الدكتور فادي باسيل نهاب، الباحث الرئيسي في الدراسة ومدير برنامج
السكتة الدماغية في مستشفى إموري بأتلنتا: "نظرنا في الدراسة إلى جانب
تناول الأسماك، لأننا نعلم أن ثمة علاقة بينها وبين خفض احتمالات خطورة
الإصابة بالسكتة الدماغية الناجمة عن انقطاع تروية أجزاء من الدماغ
بالدم. وهناك الكثير والكثير من الأدلة العلمية التي تؤكد الفوائد الصحية
للأسماك، خاصة دهون (أوميغا – 3) في حماية الناس من تلك الإصابات
الدماغية".
واعتبر الباحثون الأسماك غير المقلية مرادفة للأسماك الدهنية الغنية
بأوميغا - 3 بناءً على ملاحظة أن إعدادها بالطهي غالباً لا يكون بطريقة

القلي.

الأسماك يقلل الدهون المفيدة

• قلي الأسماك يقلل من فائدتها:
لاحظوا أيضاً أن الأسماك غير الدهنية، غالباً ما تكون مقلية، كما ذكروا
ملاحظة علمية معروفة ومهمة جداً، وهي أن قلي السمك بالعموم يقلل من نسبة
دهون أوميغا - 3 الموجودة فيها، وهو مما يعني تقليل الاستفادة الصحية من
تناول تلك الأسماك غير الدهنية بالأصل، حينما يتم قليها.
وتبين للباحثين أن سكان ولايات منطقة "حزام السكتة الدماغية" يتناولون
الأسماك المقلية بنسبة الضعف مقارنةً بسكان بقية الولايات المتحدة، كما
كانوا أقل بنسبة 17% في المحافظة على عادة تناول أنواع الأسماك الدهنية،
التي لا يتم قليها عادةً، مرتين في الأسبوع. وعلى العكس كانوا أكثر بنسبة
32% في تناول الأسماك المقلية مرتين أو أكثر في الأسبوع.
• مشاكل القلي:
مشكلة القلي، خاصة القلي العميق، مشكلة صحية حديثة نسبياً، تفشت في
العالم من بعد انتشار وتوفر الزيوت النباتية المهدرجة، وثمة كثيرٌ من
الباحثين الطبيين الذين يلفتون النظر في كثير من دراساتهم إلى حقيقة أن
أمراض شرايين القلب والدماغ انتشرت بشكل لم يسبق له مثيل في التاريخ من
بعد ظهور الزيوت النباتية المهدرجة، وهي الزيوت التي كانت في الأصل
طبيعية ومفيدة صحياً، ثم تحولت بفعل عملية الهدرجة الصناعية إلى زيوت
خالية من الفيتامينات الطبيعية وملوثة بالدهون المتحولة البالغة الضرر
على صحة الجسم، خاصة شرايين القلب والدماغ.
وفي الأسماك المقلية بتلك الأنواع الرديئة من الزيوت، لا نخسر فقط كميات
مهمة من دهون أوميغا - 3، ولا نضيف كذلك كميات سيئة من الدهون المتحولة،
بل إن هناك مؤشرات علمية على تكون مواد كيميائية ضارة أخرى جراء حرق لحوم
الأسماك في تلك الزيوت التي تفور أثناء الغلي، وبشكل عام ينصح خبراء
التغذية بعدم قلي الطعام بالزيوت لوجود مواد تسمى "الجذور الحرة" وهي
كيميائيات شديدة التفاعل وتعمل على تدمير الدهون الأساسية المهمة في
الغذاء , وهي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة
المبكرة , ويمكن أن تدمر العناصر الغذائية مثل فيتامين (و).


الأسماك يقلل الدهون المفيدة


كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات





rgd hgHslh; drgg hg]i,k hgltd]m hgltd]m hg]i,k

التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للتواصل
0505574505
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمعهد الأفريقي للجودةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 01-04-2012, 03:12 AM   #2 (permalink)
معلومات العضو
الصورة الرمزية أ.سماهر
 
رقم العضوية : 4978
تاريخ التسجيل : Oct 2010
مجموع المشاركات : 357
النقاط : 400
الإقامة : ام القرى
مزاجي:
أ.سماهر is just really niceأ.سماهر is just really niceأ.سماهر is just really niceأ.سماهر is just really niceأ.سماهر is just really nice
افتراضي رد: قلي الأسماك يقلل الدهون المفيدة

جزاك الله خيرا على الافاده
التوقيع :


كنز من كنوز الجنه
أ.سماهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2012, 07:14 PM   #3 (permalink)
معلومات العضو
الصورة الرمزية داليه
 
رقم العضوية : 5800
تاريخ التسجيل : Oct 2011
مجموع المشاركات : 35
النقاط : 50
مزاجي:
داليه will become famous soon enough
افتراضي رد: قلي الأسماك يقلل الدهون المفيدة

معلـــومــه جــــــــديـــدة علي سبحان الله

شكــــرآ دكـــتورة على الإفـــادة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
وكــن عــن كــل فـااحشـةٍ جــبآآنآ...تــكن عبـدآ لـلـمـولى حـبيـبـاً..
داليه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد
 
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسماك, المفيدة, الدهون, يقلل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قمة الجنون أن نروض جنون الجنون م. عصام من هنــــــــا وهنـــــــاك 11 10-22-2009 12:03 AM
اللبن الزبادي .. يقلل انحسار اللثة وسقوط الاسنان‎ المهندس منوعات طبيــــــة 3 08-26-2009 06:43 PM
انتقاد الطفل يقلل من ذكائه‎ المهندس أولادنــا أكبادنــــا 3 06-29-2009 05:59 PM
صالون أميركي يقلم أظافر القدمين بالسمك...... نوسه التواصل والترفيه والتسليه 4 09-09-2008 04:19 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
الساعة الآن 09:13 AM.

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة الموقع،

a.d - i.s.s.w

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

جميع الحقوق محفوظة لمركــــMQCـــــز الملكــــة للجودة

   
Google

أذكروا الله



【♥】الملكـ7ــة【♥】  الاتصال بنا  الأرشيف أعلى الصفحة تصفح سريع أخر الاخبار محركات البحث


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112