تأثير الغازات السامة على صحتك


تأثير الغازات السامة على picture.php?albumid=60&pictureid=10413
تستخدم معظم النساء صبغات الشعر، مزيل طلاء الأظافر وبالطبع المطهّرات المنزلية لتنظيف المنزل
تأثير الغازات السامة على alma (16).gif، ولكن هل تعلمين
أنّ هذه المواد قد تقضي على كبدك وكليتيك؟

تحتوي المطهّرات المنزلية، صبغات الشعر، مزيل طلاء الأظافر، وطلاء الجدران، وغيرها من المواد التي قد تتعرّضين لها كلّ يوم، على معادن وغازات سامة يتمّ إمتصاصها عبر البشرة أو العينين أو إستنشاقها ما يؤدّي إلى التأثير سلباً على الجهاز المناعي وتلف بعض الأعضاء مثل الكبد والكلى.

تأثير الغازات السامة على picture.php?albumid=60&pictureid=10412
ولا تقتصر أذيّة هذه المواد على الاستخدام الخارجي بل قد تكون أكثر خطورة على حياة الطفل إن قام بابتلاع أيّ منها من دون حتّى أن تنتبهي إلى فعل كهذا. إنّ نسبة إصابة الأطفال بالتسمم جرّاء الحوادث المنزلية المبنية على ابتلاع أدوات التنظيف قد ارتفعت في الآونة الأخيرة؛ لذا لحماية طفلك إحرصي على وضع هذه المطهّرات في مكان محكم الإغلاق يصعب على طفلك الوصول إلى ما في داخله.


وقد تحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية كغاز السارين عديم الرائحة الذي قد يصيب الأشخاص من دون علمهم ما قد يؤدّي إلى تلف الأعصاب. وإن حصل وتعرّضت إلى هذا الغاز السام ستشعرين في غضون وقت قصير بظهور العديد من الأعراض التي تتمثّل بصعوبة في التنفس، تعرّق، تقيّؤ، عدم انتظام في ضربات القلب وضغط الدم، وحتّى قد تصل المشكلة إلى حدّ الغيبوبة أو الموت.

كيف يمكنك مساعدة جسمك على التخلّص من سموم هذا الغاز قبل
وصول الرعاية الطبية الفورية؟


على المصاب أن يخلع ملابسه ويرميها، وبعدها أن يغسل جسمه بالكامل وبسرعة بالكثير من الماء والصابون للتخلص من بقايا السموم الموجودة على الجلد.
تأثير الغازات السامة على fofo-429fb10f9e.gif

jHedv hgyh.hj hgshlm ugn wpj;