النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الشك والحب

الشك والحياة الزوجية !!!!!! ________________________________________ الشك والحب لا يجمعهما بيت واحد؛ فعندما يدخل الشك في قلب الحياة الزوجية سريعا ما يهرب الحب خارجها؛ فالحياة مع الشك لا تطاق، وخاصة

  1. مشاركه 1
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : May 2008
    المشاركات: 423
    التقييم: 150

    الشك والحب


    الشك والحياة الزوجية !!!!!!
    _____________________ ___________________
    الشك والحب لا يجمعهما بيت واحد؛ فعندما يدخل الشك في قلب الحياة الزوجية سريعا ما يهرب الحب خارجها؛ فالحياة مع الشك لا تطاق، وخاصة إذا كان الزوج هو الطرف الشكاك؛ فالمشادات الكلامية والمعارك اليومية التي لا تنتهي هي ما تجنيه الأسرة التي نشأت فيها بذور الشك.
    عن الشك وأسبابه وكيفية التغلب عليه نحاول البحث عن إجابات يمكن أن تساعد الزوجين على التخلص من أسباب ما يعكر صفوهما.

    وعن هذا الموضوع الشائك :

    إن شخصية المرأة وتصرفاتها تدفع زوجها إلى الشك فيها، ومن أمثلة هذه التصرفات أن تخرج من البيت فيغير أوقات العمل بدون أن تخبره، أو أن تبالغ في التبرج ولبس ملابس غير مناسبة قد تثير الغيرة والشك في صدر زوجها. ومن العوامل أيضا التي توفر أرضاً خصبة للغيرة والشك طبيعة عمل المرأة نفسه وعدد ساعات تواجدها خارج المنزل.
    ويجب ان يفرق أيضا بين الشك والغيرة؛ فالغيرة وجه من وجوه الحب وعلامة من علاماته وهي مطلوبة؛ لأنها تضفي على الحياة الزوجية طابعا محببا، وتُشعر المرأة بأن زوجها يحرص عليها ولا يحتمل أن يقاسمه أحد فيها حتى إن كان ذلك بمجرد النظر.
    وتختلف درجة الغيرة من شخص لآخر حسب تربية وتركيبة الشخص النفسية والاجتماعية، ولكن عندما تتجاوز الغيرة حدودها الطبيعية تتحول إلى شك؛ وهو ما يولد التنافر والتباعد بين الطرفين، ويعصف بحياتهما إلى الأبد؛ فالشك من أخطر الأسباب التي تعجل بانهيار الحياة الزوجية.

    مرض نفسي


    واضيف ايضاً: إنا الشك مرض نفسي خطير، والحياة مع زوج شكاك مغامرة لا تحمد عقباها؛ لأن بعض الرجال لا يستطيعون التحكم في شكوكهم التي تدفعهم أحيانا إلى ارتكاب الحماقات.. بل قد تؤدي إلى الطلاق.
    وتؤكد أن طبيعة الزوجة ودرجة تحملها وظروفها الاقتصادية والاجتماعية لا سيما إذا كان هناك أطفال من العوامل المهمة التي تؤثر في قرارها بشأن البقاء مع زوج شكاك أو الانفصال عنه، و في كثير من الأحيان تضحي المرأة براحتها النفسية، وتمد حبال صبرها للرجل الشكاك من أجل أبنائها؛ فتراها تتحمل كل لأنواع الضغوط النفسية والاجتماعية التي تتعرض لها على إثر ذلك بسبب هذا الهدف النبيل.


    الوضوح والصراحة


    وننصح بالوضوح والصراحة والالتزام واستئذان الزوج قبل خروج الزوجة من المنزل؛ فهذا يعد من الحلول المثلى للتعامل مع هذه النوعية من الأزواج، وأيضا حسن المعاشرة والابتعاد عن كل ما يمكن أن يشعل نار الغيرة والشك لدى الزوج.
    كما يجب على الزوجة ألا تعاند أو تعترض حين يطلب منها زوجها أن توضح له أي لَبس أو شبهة تحيط بمسألة ما؛ وذلك حتى يطمئن قلبه،ويطرد الشكوك التي تعمل بفكره.

    اختناق العاطفة


    أن الشك بطبيعته يؤدي إلى قتل المودة واختناق العاطفة وتدمير الرحمة، والشك بطبيعته أيضا يكون بينه وبين الاستقرار عداوة، وبينه وبين الأمن الأسري حرب شرسة لا تنتهي، ويكون بينه وبين الطلاق علاقة وثيقة وصداقه قائمة ودائمة؛ فاحذر الشك، وبخاصة الشك المبني على أوهام وظنون وتكهنات واتهامات وتزييف للحقائق.
    والشك لا يقيم للحياة الأسرية بيتا ولا مأوى؛فعواصف الشك عواصف عاتية وشديدة، فيها عذاب أليم، ونار تحرق كل ما حولها من عواطف وقيم؛ فالزوج الشكاك مريض نفسيا وقلبيا.
    والحل لهذه المشكلة الشائكة يتمثل في الآية الكريمة التي تقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ} (الحجرات) 12

    سلامة الزوجة


    الغريب أن هؤلاء الرجال الشكاكين لا يطلقون زوجاتهم، ولا يفكرون في ذلك؛ كأنما يستمتعون بهذا الشعور المرضى، وأحيانا يتم التطليق عن طريق المحكمة بعد تقرير من الطبيب النفسي حرصا على سلامة الزوجة خاصة في حالات الشك المرضية الشديدة.
    وهنا تلعب شخصية الزوجة نفسها دورا مهما في إشعال غيرة الزوج الشديدة التي تتعدى حدود الغيرة وتصل إلى حدود الشك؛فالمرأة ذات الشخصية الهستيرية التي تبالغ في إظهار محاسنها، وتستمتع إلى حد ما بنظرات الإعجاب التي تتلقاها من هنا وهناك، سواء أكانت سعت إلى ذلك بوعي أم بدون وعى.. تؤجج نار الغيرة والشك عند الزوج، خاصة إذا كان لديه استعداد نفسي لذلك،وسلوكيات الزوج الشكاك تتكون لديه تبعا لظروف تربيته والأحداث التي تمر به طوال حياته؛ فهي نابعة من التنشئة والبيئة المحيطة في المقام الأول.
    وأيضا ترجع غيرة الزوج الشديدة إلى عدم ثقة الزوج بنفسه وإحساسه بالدونية تجاه المرأة التي ارتبط بها؛ حيث يسارع إلى الشك في أفعالها لشعوره بأنها يمكن أن تنجذب إلى من هو أكثر منه رجولة وجاذبية.
    وينصح الأزواج الذين يواجهون مثل هذه المشكلة بطلب المساعدة من الطبيب النفسي؛ لأن الشك يحطم الحياة الزوجية، ويمكن للزوجة أيضا أن تعيد ثقة الرجل بنفسه وإحساسه برجولته من خلال التعامل الطيب، وحرصها على أداء واجبها كاملا نحو الزوج، والابتعاد التام عن التصرفات التي قد تثير الشكوك والظنون في نفس الزوج.

    منقولالشك والحب picture.php?albumid=3  9&pictureid=2305

    hga; ,hgpf

    توقيع

  2. مشاركه 2
    رقم العضوية : 61
    تاريخ التسجيل : May 2008
    المشاركات: 260
    التقييم: 51

    افتراضي


    ممكن يكون مرض نفسي

    والي يشك بشخ احبه من كل قلبو وتأكد من حب الشخص الو
    راح يكون مجنون ومرضان وما عمرو راح يتعلم الحب

    تقبل مروري الليث يعطيك العافيه على الموضوع المفيد
    ننتظر الجديد:detective2:
    توقيع

  3. مشاركه 3
    رقم العضوية : 56
    تاريخ التسجيل : May 2008
    المشاركات: 330
    التقييم: 51
    الدولة : أينمـــــا يسكن العشاق !
    العمل : بحث عن الرحيل

    افتراضي


    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . الليث
    اشكرك على الموضوع الجميل الله يبعدنا عن الشك ياارب
    توقيع

  4. مشاركه 4
    ☆ღ إستشاري جودة معتمدღ☆
    رقم العضوية : 28
    تاريخ التسجيل : May 2008
    المشاركات: 423
    التقييم: 180
    الدولة : مكة
    العمل : طالبة في كلية الطب - قسم طب مختبرات

    افتراضي رد: الشك والحب


    موضوع قمة في الروعة وبصدق اذا دخل الشك من الباب هرب الحب من الشباك


    سيدي الليث لقد كفيت ووفيت في الموضوع واجزلت ولكن لي تعليق بسيط
    ليس فقط سبب شك الزوج في زوجته خروجها بدون اذنه او لبسها او غيرهما من الامور التي ذكرتها فهناك من الرجال من هم مرضى نفسانين يشكون بزوجاتهم وحتى لو كانت هذه الزوجة عفيفة طاهرة مطيعة لربها ثم زوجها لا تعصي له امرا فهو يشك فيها وينتظر منها الخيانة او التصرف المريب فهو يجلس لها بالمرصاد حتى تتيقن شكوكه برغم ان كلها اوهام في اوهام و ذلك لأحد سببين في نظري
    1 - ان يكون هذا الرجل ذا علاقات سابقة قبل الزواج وخاصة مع نساء متزوجات وبالتالي يعتقد ان كل النساء المتزوجات خائنات والعياذ بالله ...........
    2- ان هذا الرجل قد يكون مريض نفسي بالفصام الذهاني او الوسواس القهري او الهلاوس الذهنية او غيرها من الامراض العقلية النفسية التي تؤدي به ان يشك بزوجته وليس ذلك فحسب بل انه يتوهم له انه رآها تكلم شخصا او تخونه مع شخصا او او الخ الخ مما يؤدي للطلاق وهذه اخف العواقب هذا اذا ما قتلها اودبحها لتصديقا لأوهامه
    اخي اعذرني على الاطالة ولكني لم استطع ان اتمالك نفسي في ان اضيف تعليقي وان اصيت فهو من الله وان اخطأت فمن الشيطان
    ددمت بخير
    توقيع

  5. مشاركه 5
    رقم العضوية : 147
    تاريخ التسجيل : Jul 2008
    المشاركات: 5,143
    التقييم: 937
    الدولة : قلب أحبتي
    العمل : أستاذة فرنسي

    افتراضي رد: الشك والحب


    الشك و الحب لا يجتمعان

    من يحب بصدق لن يعرف معنى الشك

    شكرا على الموضوع المفيد
    توقيع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مابين الوردة والحب علاقة
    بواسطة الملكــ7ــة في المنتدى ۩ بوح الأعضـــــاء ۩
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-05-2009, 05:14 AM
  2. الفرق بين الرومانسيه والحب
    بواسطة م. جمال في المنتدى ۩ بوح الأعضـــــاء ۩
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-03-2009, 06:20 AM
  3. الفرق بين الرومانسيه والحب
    بواسطة Honey في المنتدى ۩ من هنـــــا وهنــــاك ۩
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-08-2009, 09:07 PM
  4. الشك والحياة الزوجية
    بواسطة د-لولو في المنتدى ۩ كل ما يخص آدم وحواء ۩
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-18-2008, 03:40 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

vBulletin Skins & Themes 

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الملكة للجودة

تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة