سبانجا مدينة تقع في إقليم مرمرة الموجود في تركيا بالقرب من البحيرة المشهورة
بحيرة سبانجا.

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

تبتعد البحيرة 135 كيلومتر عن مدينة اسطنبول , هي عبارة عن بحيرة للمياه العذبة , يُقدّر حجم المياه حوالي 251 كيلومتر مربّع , و مساحة سطحها حوالي 45 كيلومتر مربّع و يصل عمقها إلى 52 متر .
تضم البحيرة شلّالات معشوقيّة وقد سمّيت بهذا الاسم لجمالها الأخّاذ، وتقع على بعد 20 كيلو متر من "سبانجا"، حيث يجتمع (جمال الطبيعة الريفيّة وصوت خرير المياه التي تتدفّق من أعالي الجبال، والهواء الطلق) في هذه المنطقة، فهناك حوالي 25 شلّالاً، منها الكبير ومنها الصغير
.
. تحتوي منطقة سبانجا و معشوقيّة على مطاعم السّمك على النّهر و الشلّالات الموجودة في هذه المنطقة و الغابات السّاحرة وهدوء الطبيعة في هذه الأماكن ومن أشهر أنواع السّمك في هذه المنطقة سمك السّلمون المرقط .
تأخذ قرية معشوقية (Maşukiye Kِyü) اسمها من الكلمة العربية "معشوق". وهي قرية ساحرة تقع في شمال البحيرة المشهورة "سابانجا" القريبة من مدينة إسطنبول. تشعر نفسك فيها كأنك ضيف عند الطبيعة الجميلة، ويمكنك زيارة البساتين والغابات كما يمكنك الاستمتاع بوجبات السمك في المطاعم القديمة هناك.
وحيث يعود تأسيس هذه القرية إلى عام 1864 في نهاية الحرب الروسية والقوقازية، حيث تم إنشاؤها بقيادة أوجبي مراد بي (ضçbe Murat bey)، كما استقرت في هذه المنطقة قوافل أبخازيا (Abhaz) والأديغا (Adiga) بجانب الشركس.


أفضل الأماكن السياحية في سبانجا تركيا

بحيرة سبانجا
الوجهة الرئيسية لروّاد السياحة في سبانجا تعد من اكبر البحيرات الطبيعة الموجودة في تركيا وتقع وسط مجموعة من الغابات الخضراء وهي مكان مثالي للباحثين عن الاسترخاء
و الهدوء والاماكن الطبيعية الساحرة.

قرية المعشوقية
معشوقية من اجمل الاماكن السياحية في سبانجا تركيا تقع في شمال بحيرة سبانجا على بعد ٢٠ كم . حيث يجتمع فيها جمال الطبيعة الريفية وصوت خرير المياه التي تتدفق من أعالي الجبال، والهواء العذب و تشعر كأنك ضيف عند الطبيعة فهناك ٢٥ شلال.

جبل كارتبه
من اجمل وجهات السياحة في سبانجا يبلغ ارتفاعه 1650 مترا، ويطل على بحيرة سبانجا بصورة مبهرة، الصفة المميزة به أنه يستقبل السياح و الزوار صيفاً وشتاءً، فيه تلفريك مكشوف ممتد من اسفل الجبل حتى القمه.

قرية ناتوركوي
تتمتع بطبيعة غير مشابهة لأي مكان آخر فالجبال من ناحية و جمال الطبيعة من ناحية اخرى مما يجعل المكان في قمة الروعة و خاصة في الربيع و الصيففيها بحيرة صغيرة ناتجة عن صب عدة أنهار.
الاماكن السياحية سبانجا picture.php?albumid=60&pictureid=11345الاماكن السياحية سبانجا picture.php?albumid=60&pictureid=11345الاماكن السياحية سبانجا picture.php?albumid=60&pictureid=11345

hghlh;k hgsdhpdm td sfhk[h lkih kihdm Hk,hu l[l,um Haiv lshpm kts; hglld.m hglvr' hgl'hul hghsl hghsjljhu hgjd hgvzdsdm hgsl; hgwydv hguvfdm hg'fdum hg'fdudm h[lg hs'kf,g h;fv jHsds jv;dh jauv frdh]m d[ug shpvm .dhvm